عالمي

كيم يعلن استعداده لنزع السلاح النووي ويؤكد أنه سيرحب بفتح مكتب أمريكي في كوريا الشمالية

قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الخميس في محادثات اليوم الثاني والأخير من القمة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في العاصمة الفيتنامية هانوي إنه مستعد لنزع السلاح النووي، مؤكدا في الوقا ذاته أنه سيرحب بفتح مكتب ارتباط أمريكي في بيونغ يانغ.

أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الخميس على أنه ما كان ليحضر إلى هانوي لعقد قمته الثانية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لو لم يكن مستعدا لنزع السلاح النووي.

وقال كيم ردا على سؤال لصحافي في هذا الشأن: "لو لم أكن كذلك لما كنت هنا". وردا على سؤال عن إجراءات عملية لتحقيق ذلك بينما يختلف الطرفان على معنى نزع السلاح النووي، بقي كيم غامضا. وقال "هذا ما نناقشه حاليا".

وفي الوقت ذاته، صرح الزعيم الكوري الشمالي أن فتح مكتب ارتباط أمريكي في بيونغ يانغ سيكون موضع ترحيب، وقال كيم للصحافييين: "أعتقد أنه أمر يستحق أن نحييه".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.