عالمي

قبال للشمس: "سبب استقالة وزير الخارجية الايراني هو شعوره بالاهانة والتهميش لعدم ابلاغه بزيارة الرئيس السوري"



تستمر وسائل اعلام ايرانية، وعالمية، بمناقشة وتحليل خلفية استقالة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، دون التأكيد على السبب الحقيقي للاستقالة الفجائية.


حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع الباحث في الشؤون الايرانية والمحلل في صحيفة الاهرام الأستاذ احمد قبال.


وقال قبال ان وسائل اعلام ايرانية كثيرة، ذكرت ان سبب الاستقالة هو زيارة الرئيس السوري بشار الأسد لايران، ولقائه بخامنائي وروحاني وسليماني، واجراء مباحثات معهم، دون ان يبلغ ظريف بهذه الزيارة، حيث شعر ان هناك تهميشا مقصودا له واهانة، وانما كان يجب عليه كممثل لوزارة الخارجية الايرانية ان يبلغ بهذه الزيارة ويشارك في المحادثات.


كما اضاف الى ان سليماني صرح عقب هذا ان الامر ان الامر لم يكن مقصودا بتاتا، لكن ظريف لم يقنع بهذا، واعتبر الارم تعمدا فيما يرفض رروحاني طلب الاستقالة حتى الآن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.