محليات

سفارد للشمس: "قرار المحكمة حول ملكية اهالي العراقيب لأراضيهم ستكون لها تبعات مستقبلية على نضال اهالي النقب"



مواكبة عمّا اسفرت عنه جلسة الامس في المحكمة المركزية في بئر السبع، للنظر في ملكية اهالي العراقيب، لاراضيهم، وتبعات هذه القضية، تحدثت اذاعة الشمس مع المحامي ميخائيل سفارد.

ويواكب المحامي سفارد قضية اهالي العراقيب، ونضالهم، مشيرًا الى ان المحكمة استمعت يوم امس لشهادات من المؤرخ جادي الجازي، ونظرت في الكثير من الاوراق، التي تثبت ملكية اهالي العراقيب لاراضيهم، واثباتات ان العراقيب كانت قائمة قبل قيام الدولة، وهذه الشهادات اخذت من اراشيف مختلفة من الجيش ومن كيبوتسات قريبة، وهي تثبت ان اهالي العراقيب هُجروا من اراضيهم ثم عادوا اليها.


ويشار ان الدولة تزعم ان اهالي العراقيب، استولوا على الارض وغزوها، وهي ليست بملكيتهم.

واضاف: "من المتوقع ان يستمر الحكم في هذه القضية لسنوات، لكن اهمية هذه القضية تكمن، انها ستكون لها تبعات على نضال بقية اهالي النقب اللذين يخوضون صراعا حول اراضيهم، وابعاد اخرى على قضية ملكية اهالي العراقيب، وستؤثر على تعامل الدولة مع نضال اهل النقب وملكيتهم لاراضيهم".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.