عربي
wikimedia

مشروع "قانون" اعتراف امريكي بسيادة اسرائيل على الجولان

يناقش مجلس الشيوخ الأمريكي هذا الأسبوع مشروع "قانون"الاعتراف بسيادة إسرائيل" على مرتفعات الجولان السوري.


وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" ان السناتور تيد كروز وتوم كونن من الحزب الجمهوري هما من بادرا لتقديم مشروع هذا القانون، مشيرة الصحيفة الى ان الاقتراح يحظى بدعم من قبل أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين وزعيم الغالبية في مجلس النواب ستيني هوير.


وحسب الصحيفة فإن الصيغة المقدمة لمشروع القانون تشير الى مصطلح "ملزم" وليس اعلان او اقتراح، كما يستعرض مشروع القانون ما وصفه "العدوان السوري" منذ قيام دولة اسرائيل، و"التموضع الايراني" هناك خلال السنوات الاخيرة، ويشير المشروع الى ان رؤساء الولايات المتحدة تعهدوا في السابق أنه عندما يضعون موقفا بشأن قضية الجولان، سيتم الاخذ بالاعتبارات "الأمنية" الإسرائيلية، وأن إسرائيل ضمت الجولان رسميا في عام 1981، كما ينص مشروع القانون على أن أي تطرق أمريكي إلى إسرائيل وكل تعاون بين البلدين سيشمل مرتفعات الجولان.


وذكرت الصحيفة ان ادارة ترامب تدرس ايضا طلب اسرائيل الاعتراف بالجولان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.