محليات

المحامي نفاع للشمس: المهم الآن تضافر الجهود لرفع نسبة التصويت والتمثيل العربي




متابعة لردود الفعل التي ترصدها اذاعة الشمس، حول التحالفات الثنائية، التي عُقدت بين الاحزاب العربية، تحدثت مع المحامي سعيد نفاع، فقال: "أشعر بالرضا من التوصل لتحالفات ثنائية، وهذا ما دعوت له منذ البداية، لكن هذا الرضا ليس لأمر شخصي، انما هو لمصلحة شعبنا".


وحول الاستطلاعات التي أشارت الى ان تحالف الاسلامية والتجمع لن يعبر نسبة الحسم، او تدني نسبة مقاعده، قال: "لا يمكن ان نعتمد على الاستطلاعات، اذ ان بعضها ليس صائبًا، لكن الأمر المهم الآن، هو ان الخلافات انتهت، وجميع الأفضليات التي طرحت حول اهمية خروج شعبنا للتصويت،  ليكون له تأثير على الخارطة السياسية، لأجل مصلحة شعبنا الوطنية، موجود في قائمتين، وهذا هو الامتحان اليوم، ومن يعرف كيف تحسب نسبة الأصوات يعرف انه بوجود قائمتين يمكن ان يزيد التمثيل".


واضاف: "ما يهم الآن هو العمل على رفع سقف نسبة التصويت لدى شعبنا، وقائمتين متماسكتين لا تختلفان عن قائمة واحدة، وعلى التمثيل العربي ان يزيد، لكن يجب العمل على اقناع شعبنا باهمية هذه الرسالة، وأن شعبنا قادر على التأثير".


وتابع: "جميع الاحزاب العربية متفقة على القضية الوطنية، ومن المهم الآن ان تتضافر الجهود لرفع نسبة التصويت والتمثيل العربي في الكنيست".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.