صحة

تمرين بسيط ينقذك من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.. فيديو

توصلت دراسة حديثة أن القيام بأكثر من 10 تمارين ضغط، تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وبحسب سبوتنك، اكتشف الباحثون أن الرجال في منتصف العمر الذين يستطيعون القيام بأكثر من 40 تمرين ضغط دفعة واحدة، شهدوا انخفاضا واضحا في مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 96%، مقارنة مع أولئك الذين يمارسون أقل من 10 تمارين ضغط.

وشملت الدراسة 1104 من رجال الإطفاء في ولاية إنديانا، بمتوسط عمر بلغ 39.6، حيث تم تقييم قدرتهم على تحمل تمارين اللياقة البدنية، وتمت متابعتهم لمدة بلغت 10 سنوات، وأظهرت النتائج أن ممارسة تمرين الضغط، أثرت بشكل إيجابي على صحتهم القلبية.


وأكد الباحثون أن تمرين الضغط، يرتبط بشكل عكسي مع مخاطر الأمراض القلبية، بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و66 عاما.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.