محليات
youtube

الشمس تلخص صورة المشهد الانتخابي للأحزاب اليهودية خلال الساعات الأخيرة




لخصت اذاعة الشمس مع الصحافية "طال شنايدر"، المشهد الانتخابي لدى الأحزاب اليهودية، وتحالفاتها خلال الساعات الأخيرة، وصورة الوضع في الشارع اليهودي.


وأشارت شنايدر الى أن زاندبرغ رئيسة ميرتس، توجهت لحزب العمل وناشدت بالانضمام له، دون معرفة الصورة النهائية بعد.


اضافة الى ان اوري ليفي رئيسة حزب "جيشر" قررت الذهاب لوحدها، لخوض انتخابات الكنيست، حيث صرحت ان جانتس وعدها في البداية بعقد اتفاق شبه نهائي، لكنه اخلّ بذلك، وخرجت بتصريحات ضده بسبب هذا.


كما أن احزاب اليمين تبحث عن احتمالية لضم ايلي يشاي. وحول اتفاق لبيد وجانتس، نوهت الى ان من رعى هذا الاتفاق، هو جابي اشكنازي.


وقالت ان كحلون بات في أزمة، وكانت احاديث حول امكانية دمج وائتلاف بين كحلون وحزب الليكود، لكنها ابدت توقعًا بصعوبة ذلك، لأنه سيحتاج الى الكثير من الاجتماعات والجلسات، والى مصادقات من قبل اعضاء الطرفين، اضافة الى اشكالات قانونية، اضافة الى ان هناك اشكالية في تحصين المكان الـ28 للبيت اليهودي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.