عالمي

بوتين يحذّر واشنطن من نشر صواريخ في أوروبا: سنرد باستهداف أميركا نفسها

في تصريح لافت وعالي النبرة، حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، من أنّ بلاده سترد على أي نشر للأسلحة النووية متوسطة المدى في أوروبا، ليس فقط باستهداف الدول التي تُنشر فيها هذه الصواريخ "بل وباستهداف الولايات المتحدة نفسها".

وأضاف بوتين في خطابه السنوي أمام البرلمان، بحسب ما أوردت "رويترز"، أنّ روسيا لا تسعى للمواجهة ولن تبادر بنشر الصواريخ، رداً على انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى.

لكنّه قال إنّ رد فعل موسكو على أي نشر للصواريخ "سيكون حازماً"، مضيفاً أنّه يتعيّن على صناع السياسة الأميركيين "حساب المخاطر قبل أي خطوة".

واتهم الرئيس الروسي، الولايات المتحدة باستخدام "اتهامات خيالية" للانسحاب من معاهدة الحد من الصواريخ النووية المتوسطة المدى، ما دفع روسيا إلى تعليق مشاركتها في هذا الاتفاق الذي يعود تاريخ إبرامه إلى الحرب الباردة.


وقال بوتين، وفق ما ذكرت "فرانس برس": "كان ينبغي على شركائنا الأميركيين قول الأمور بصدق ... بدلاً من استخدام اتهامات خيالية بحق روسيا لتبرير انسحابهم الأحادي من المعاهدة".

وكانت الولايات المتحدة قد بررّت انسحابها من معاهدة 1987، بأنّه كان نتيجة "الانتهاكات الروسية" للاتفاق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.