فلسطيني
flicker

د. الدجني للشمس: غزة ستدخل مجددًا في دائرة الظلام بعد تحذيرات قطر



قال د.حسام الدجني لاذاعة الشمس، ان تحذير قطر لحماس أنها لن تغطي تكاليف كهرباء غزة بعد شهر ابريل، ستكون له تبعات سلبية، على المواطنين، ما يعني ان غزة ستدخل في دائرة الظلام مجددًا.


واضاف الى ان هذا القرار اذا نُفذ ستكون له ابعاد سلبية، وعودة للواقع المزري للمواطنين في غزة.


وكان حذر المبعوث القطري الى قطاع غزة محمد العمادي حركة حماس ان الدوحة لن تستمر بتحويل الدفعات لتزويد القطاع بالكهرباء بعد شهر ابريل،  وقالت مصادر فلسطينية ان الخطوة تأتي في اعقاب احباط قطر من تأخير حماس في عدة مشاريع كبيرة في القطاع، تشمل خط طاقة عالي الجهد من اسرائيل يمكنه مضاعفة الكهرباء في القطاع.


وقال مسؤولون فلسطينيون انهم يعتقدون ان تهديد الدوحة يهدف للضغط على حماس من اجل التقدم في المشاريع المتأخرة.


وتحت اشراف العمادي، قدمت الدولة الخليجية مئات ملايين الدولارات من اجل مشاريع كبيرة، تشمل شارع سريع جديد، مستشفى اعادة تأهيل متطور ومباني سكنية عالية. ويقوم العمادي، المهندس المعماري، بزيارات شخصية للإشراف على بعض الاعمال.

وبدأت قطر في شهر اكتوبر بتوصيل وقود بقيمة حوالي 10 مليون دولار شهريا لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة، بمحاولة لتحسين الاوضاع في القطاع الفلسطيني. ومكنت هذه الشحنات سكان القطاع الحصول على حوالي 8 ساعات من الكهرباء يوميا، بدلا من اربع ساعات سابقا. ولكن تعهدت قطر بتقديم الدفعات لستة اشهر فقط.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.