محليات

الشولي للشمس: ارتفاع ضحايا ورشات البناء سببه تهميش هذا القطاع لأن عامليه عرب وأجانب



مع تكرار حوادث العمل خاصة في ورشات البناء، ووقوع ضحايا واصابات عديدة، معظمها من العرب، تحدثت اذاعة الشمس مع السيد حسن الشولي، مسؤول في ورشات البناء.


وقال الشولي ان هذه الظاهرة تفاقمت كثيرًا، وهناك تزايد في اعداد المصابين جراء حوادث العمل، خاصة من العاملين في ورشات البناء، وهناك حاجة ماسّة لمقاومة هذه الظاهرة.


وأشار الى ان اعداد الضحايا والمصابين في تزايد، ونسبة الحوادث ترتفع.


وأضاف: "نلقي اللوم على الكثير من الجهات بعد كل حادثة، لكن يجب ان نلقي اللوم على انفسنا، في الاهتمام بموضوع الأمن والأمان، في ورشات البناء، اذ ان هناك عدم ادراك لضرورة ذلك".


ولفت الى ان المشكلة الأكبر هي أن هذا القطاع يعاني من اهمال واجحاف وعدم اهتمام من السلطات الرسمية، والسبب أن من يعملون في هذا القطاع، هم من العرب والأجانب والفلسطينيين، الذين يخرجون مبكرا الى عملهم ويقطعون ساعات طويلة للوصول الى عملهم، ويصلون الى العمل منهكي القوى.


ونوه الى ان هناك حاجة لزيادة التوعية في هذا الجانب لدى العمال والمقاولين ومسؤولي ورشات العمل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.