محليات
wikimedia

الشمس تناقش قرار توسيع أوقاف القدس بضم شخصيات مقربة للسلطة الفلسطينية




عقب السيد حاتم عبد القادر، مسؤول ملف القدس، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، حول قرار الأردن توسيع مجلس الأوقاف في القدس، وضم شخصيات مقربة من السلطة الفلسطينية، ان هذا الاجراء يدل على التنسيق الفلسطيني الأردني، بما يتعلق بالقدس والمسجد الأقصى.


كما نوه الى ان ذلك، من شأنه ان يعزز دور مجلس الأوقاف والتعاون الفلسطيني الأردني في مواجهة المحاولات الاسرائيلية والعربية لرفع الوصاية الاردنية عن الأوقاف في مدينة القدس، ومواجهة التحديات السياسية والميدانية التي تواجه القدس والمسجد الأقصى.

   

وكان مجلس الوزراء الأردني  قرر مؤخرًا، الموافقة على إعادة تشكيل مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس، بتركيبة موسعة؛ حيث ارتفع عدد الأعضاء من 11 إلى 18 عضواً.


وناقش المجلس مؤخرًا، خطة استراتيجية أولية، لمواجهة ظروف استثنائية تتمثل في استمرار تصاعد وتيرة انتهاكات إسرائيل ضد المسجد الأقصى والأوقاف الإسلامية والهوية التاريخية لمدينة القدس، مؤكدين أن دعم صمود المقدسيين هو أساس عمل الأوقاف.


وكان قد صرح رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب، في بيان حول قرار الأردن: "إن ذلك يأتي استناداً إلى توجيهات صاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية الملك عبدالله الثاني، لتعزيز صمود المقدسيين ودعم التفافهم حول المسجد الأقصى المبارك".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.