محليات
youtube

بروفيسور كبها للشمس: مرحلة جديدة وتقدم في المفاوضات ولجنة الوفاق ستتدخل اذا وصلت الأحزاب لطريق مسدود




قال البروفيسور مصطفى كبها، المتحدث بلسان لجنة الوفاق لاذاعة الشمس، حول تطورات اعادة تشكيل القائمة المشتركة:


"هناك مفاوضات بوتيرة عالية بين الأحزاب، وجرى تحقيق بعض التقدم، وجلوسهم معًا هو تقدم بحد ذاته، وقد عرض كل طرف ما يريد حول شكل القائمة المشتركة، ونحن كلجنة الوفاق سوف نتدخل اذا وصلت الأحزاب الى طريق مسدود، ويبقى خيارنا هو القائمة المشتركة، لكن حتى الآن فالأحزاب لا ترغب ان نتدخل".


وحول تدخل الرئيس الفلسطيني محمود عباس اضاف: "لا نستطيع ان نحكم على ما يرى، لكن كانت هناك جهود من كافة الأطراف ومنها لجنة المتابعة، ولجنة الوفاق ووسطاء وأصدقاء وغيرهم، والجميع ساهم بذلك لأجل توحيد الأحزاب".


وتابع: "كان هناك دائمًا تواصل مع منظمة التحرير ولاحقًا مع السلطة الفلسطينية". وحول مطالبة رئيس لجنة الانتخابات زوهر بالتحقيق في تدخل الرئيس عباس، قال: "زوهر له حساباته الشخصية، لكسب اصوات، وما قيل من جهة السلطة وتصريحات مكتبها ان لا تدخل في الانتخابات كافي للرد عليه".


واردف: "هناك تضاؤل كبير في الخلافات بين الأحزاب، وتقدم في امكانية الحوار المفتوح بينهم، وأعتقد ان مرحلة جديدة حصلت خلال هذه الأيام، والتي ستؤدي الى اعادة صياغة القائمة المشتركة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.