فن وترفيه

إليسا تتحدث عن الزواج المدني وتهاجم رجال الدين

بعدما أثارت وزيرة الداخلية اللبنانية الجديدة ريا الحسن حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحاتها حول الزواج المدني، علّقت المغنية اللبنانية إليسا على الأمر مهاجمة «رجال الدين».

وفي تغريدة لها على حسابها في تويتر، قالت إليسا الإثنين 18 فبراير/شباط 2019: «»أصبحنا في العام 2019 ولا يزال بعض تجّار الدين يكفروا كل من يتحدّث عن الزواج المدني، لكنّهم يقبلون به عندما يكون خارج لبنان». وتابعت إليسا: «الدولة المدنية لا تحتاج إلى إذن من أحد، والله يقويكي ريا الحسن».


ولا يعدّ كلام إليسا حول الزواج المدني مستهجناً، فسبق أن قالت أن «الزواج المدني لا يحفظ حقوق المرأة وحسب بل لأنه يظهر للعالم الصورة الحقيقية للشعب اللبناني، ولأنه يشجّع سياسيينا على عدم الاختباء وراء أصابعهم، ولأنّه يغني التنوّع في بلدنا الذي نحبّ».

 وكانت ريّا الحسن قد أعلنت في مقابلة مع قناة «يورونيوز» نيتَها العمل على فتح حوار جدّي حول إقرار الزواج المدني الاختياري في لبنان. وقالت إنها «تحبّذ شخصياً أن يكون هناك إطار للزواج المدني».

وأضافت «هذا الأمر سأتحدث فيه وسأسعى لفتح الباب لحوار جدي وعميق حول هذه المسألة مع كل المرجعيات الدينية وغيرها، وبدعم من رئيس الحكومة سعد الحريري حتى يصبح هناك اعتراف بالزواج المدني». لكنّ تصريحاتها أثارت زوبعة من ردود الفعل لا سيما من «رجال الدين». فيما قاد البعض حملة ضد وزيرة الداخلية على مواقع التواصل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.