محليات
Mark Neyman

شاكيد ببرنامج جمعة الثقافة: مستعدون لمنح الجنسية الاسرائيلية لنصف مليون فلسطيني

قالت وزيرة القضاء الاسرائيلي "أييلت شكيد" قالت خلال مشاركتها في برنامج "جمعة الثقافة" مع الصحافية نحاما دويك: "إذا طبقنا القانون على المنطقة C فسوف أعيش في سلام مع 400-500 ألف فلسطيني سيكونون مواطنين في إسرائيل ويصوتون للكنيست".


وأضافت شاكيد: "نتطلع إلى أن نكون الحزب الكبير إلى جانب الليكود. إلى ما قبل ظهورنا، صوت الناس لليمين وحصلوا على اليسار، وبفضلنا توجد حكومة يمينية. ولكي يستمر ذلك يجب أن نكون حزبا مع عدد مزدوج من المقاعد، وفي المستقبل السيطرة على رئاسة الوزراء".


كما قالت "نحن نؤيد تطبيق القانون على المنطقة (C) التي يوجد فيها 100 ألف فلسطيني، يمكنهم الحصول على الجنسية أو الإقامة حسب ما يختارونه."


وردًا على سؤال حول ما إذا كان سكان القدس الشرقية، حوالي 400،000 شخص، سيحصلون أيضًا على الجنسية الكاملة مع حق التصويت للكنيست، أجابت الوزيرة: "سكان القدس اختاروا الحصول على الإقامة فقط، لكن إذا طبقوا القانون على المنطقة C، سأعيش بسلام مع 400-500 ألف فلسطيني سيكونون مواطنين في إسرائيل، ويصوتون للكنيست ... لست قلقة، فمعدل الولادة لدينا ولديهم متشابه".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.