عالمي
youtube

رفيد يتحدث للشمس عن مؤتمر وارسو وأهميته والمسائل التي ستعرض



حول مؤتمر وارسو واهدافه، والمسائل التي ستعرض خلاله، تحدثت اذاعة الشمس مع "براك رفيد" المحلل السياسي للقناة العاشرة.


وتستضيف الولايات المتحدة وبولندا في وراسو اليوم الأربعاء ويوم الغد الخميس مؤتمرا حول الشرق الأوسط، ومن المنتظر أن تطرح فيه واشنطن رؤيتها حول المنطقة.


وأعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الشهر الماضي النية لعقد المؤتمر، مشيرا إلى أن وزراء الخارجية من حول العالم سيأتون إلى بولندا للتعامل مع مسألة "نفوذ (إيران) المزعزع للاستقرار" في الشرق الأوسط.


وسيشكل التجمع مناسبة لاستعراض وحدة الصف كرد قوي على نظام إيران الديني الذي يحتفل هذا الأسبوع بمرور 40 عاما على إطاحة الإسلاميين المتشددين بالشاه المقرب من الغرب محمد رضا بهلوي، وإقامة الجمهورية الإسلامية.


وأشارت الولايات المتحدة وبولندا إلى أن المؤتمر لن يركز على إيران أو يؤسس تحالفا ضدها لكنه سيهتم أكثر بالنظر بشكل أوسع إلى الشرق الأوسط. وسيلقي مايك بنس نائب الرئيس دونالد ترامب خطابا أمام المؤتمر الذي يشارك بومبيو في استضافته.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.