فلسطيني
youtube

المصري للشمس: السعودية لن توافق على أمر يرفضه الفلسطينيون بما يتعلق بصفقة القرن




قال المحلل السياسي هاني المصري، خلال حديثه مع الشمس، عقب زيارة الوفد الفلسطيني الى السعودية، ان السعودية هي من اكبر الداعمين للسلطة الفلسطينية، وتؤكد مرارا تعزيز علاقاتها مع السلطة.


واضاف ان موقف السعودية من القضية الفلسطينية تبلور وبقي صامدا، وشهد تراجعا في المرونة التي ابداها ازاء صفقة القرن، وذلك بعد تسرب الوثيقة السعودية، حيث ظهر ان السعودية ما زالت تؤيد الدولة الفلسطينية، وهذا يستدعي توثيق العلاقات.


ونوه الى ان: "السعودية لا يمكن ان توافق على شيء لا يوافق عليه الفلسطينيون".


وقد التقى أمس الرئيس عباس مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز الذي أكد أن السعودية ستواصل دعمها للفلسطينيين في بناء دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.


وناقش سلمان وعباس برامج الدعم الاقتصادي السعودي للفلسطينيين، ونظرًا لأن حماس امتنعت عن مشاركة فتح في مسألة الدعم القطري، فمن المتوقع أن يركز الدعم السعودي فقط على الضفة الغربية، على أمل أن يتم تشديد الخنق الاقتصادي على قطاع غزة.


ومع ذلك، أكد مسؤولون كبار في رام الله ومصادر دبلوماسية عربية مطلعة على جهود أبو مازن ضد خطة السلام الأمريكية أن الدعم السعودي كان تصريحيًا فقط. ووفقا لهم، فإن الاتصالات بين محور الدول العربية السنية المعتدلة ودول الخليج وإدارة ترامب دعما لصفقة القرن دخلت إلى أعلى مستوياتها في الأيام الأخيرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.