محليات
pixapay

د. دراوشة للشمس: 150 مريضًا مكثوا في طوارئ رمبام الذي يستوعب 60 مريضًا فقط



قال د.عزيز دراوشة مدير قسم الطوارئ في مستشفى رمبام، لاذاعة الشمس، ان قسم الطوارئ سجل يوم امس رقم قياسيًا، حيث مكث به 150 مريضًا في حين يستوعب هذا القسم 60 مريضًا فقط.


وأشار الى انه يُقدر تذمر المرضى والعائلات بسبب ذلك، لكن الطاقم ايضا يعرب عن تذمره بسبب ذلك، وبسبب عدم  ايجاد حلول، ومشكلة نقص الأسرة تعاني منها المستشفيات بشكل عام.


واضاف: "النقص في الأسرة هو قاسٍ وصعب ويؤدي الى معاناة كبيرة، لكن المشكلة ان هناك مرضى يمكثون في قسم الطوارئ، لكن حالتهم ليست مستعجلة في حين هناك مرضى ينتظرون دورهم وهم بحاجة ماسة للعلاج، اضافة الى ان المرضى يضطرون للانتظار ساعات طويلة، في قسم الطوارئ ريثما يأتي دورهم، اضافة الى عدم وجود اماكن في الأقسام المختلفة ما يضطرهم للانتظار في قسم الطوارئ يومًا او يومين".


هذا وطالب السلطات ووزارة الصحة بالعمل على ايجاد حل سريع وجذري.  


وكان الناطق بلسان مشفى رمبام في حيفا اصدر امس بيانا صحافيا جاء فيه:  "بسبب النقص والضغط الكبير بأسّرة المرضى، بقسم الطوارئ في مشفى رمبام، اضطرت طواقم المشفى باخراج نقالات من المخزن التابع للمشفى، علمًا ان تلك النقالات معدة لقسم الطوارئ. وقد تعدت نسبة تواجد المرضى في قسم الطوارئ الـ 210% أي 145 شخصاً، مع الاشارة الى ان كل الأقسام الداخلية بالمشفى مليئة للغاية وان الدور في قسم الطوارئ سيكون طويلا اكثر من المعتاد".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.