محليات
wikimedia

اضراب للأطباء في مستشفى هداسا ود. بتلة فلاح تتحدث للشمس عن الأسباب



تحدثت اذاعة الشمس مع د. بتلة فلاح عضو لجنة الأطباء المختصين في مستشفى هداسا عين كارم، حول خلفية الاضراب الذي اعلنه الأطباء منذ يوم امس، بعد ان أعلنت النقابة الطبيّة الإضراب المفتوح في مستشفى هداسا عين كارم، وهداسا جبل المشارف، في القدس.


واشارت فلاح الى ان السبب هو خرق اتفاق الأجور الجماعي للأطباء، وهناك مطالبة بانهاء أزمة الأطباء واذا لم تنته فإن هذين المشفيين سيعملان بنظام عمل أيّام السبت، حتى إشعارٍ آخر.


وجاء في بيان صادر عن النقابة الطبيّة، ان إدارة المشفى أخلّت بالتزامها باتفاق الأجور الجماعي عبر إيقافها استيعاب المختصّين الجدد الذين قبلوا للمشفى وكان من المفترض أي يبدأ عملهم مطلع شباط/فبراير الجاري.


وكتب أكثر من 700طبيب في مشفيي هداسا في رسالة لرئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، أنه في هذه الأيام "تنهار، حقًا، غرف الطوارئ والأقسام في المستشفيين، وهي غير قادرة على استيعاب ضغط المرضى، هذا بالإضافة إلى النقص الدائم في الأطباء والأسرّة في النظام الطبي برمّته".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.