محليات

د. زحالقة للشمس: "عرضت على العربية للتغيير 3 مقاعد مضمونة ورفضوا ذلك"




حول آخر التطورات في المفاوضات الدائرة بين الأحزاب لاعادة تشكيل القائمة المشتركة، تحدثت اذاعة الشمس مع النائب د.جمال زحالقة من حزب التجمع.


وقال د. زحالقة: "ما زالت هناك مفاوضات بين الأحزاب لاعادة تشكيل القائمة المشتركة، ونحن نسعى للحفاظ عليها، لكن حتى اللحظة ليس هناك اي جديد في الموضوع، ولم نتوصل الى اي اتفاق بهذا الخصوص، لكن لدينا بصيص أمل ان ننجح في المفاوضات، وحين نتفق سنعلن ذلك، ونحن بلقاءات يومية حول هذا الموضوع ونجتهد لانجاحه".


واضاف: "غالبية شعبنا مع بقاء القائمة المشتركة ومع الوحدة، اضافة الى ان الغالبية مع ان تتفق الاحزاب فيما بينها حول اعادة تشكيل القائمة المشتركة، وخلال ايام ستتضح الصورة النهائية، حول بقاء القائمة المشتركة او عدم بقائها"


وتابع: "طُرحت فكرة ان تكون هناك تحالفات ثنائية بين الأحزاب العربية، والتي يمكن ان تكون محفزًا للحفاظ على القائمة المشتركة، ونحن ندرس هذه الفكرة".


واشار الى ان القائمة المشتركة ضرورة سياسية، من شأنها ان ترفع التمثيل العربي في الكنيست، "وعدم بقائها يضر بجماهيرنا وبتمثيلنا وبوحدتنا وبقوتنا".


وكشف الى ان: "عرضت على الحركة العربية للتغيير 3 اماكن مضمونة في القائمة لكنهم رفضوا ذلك، الا ان الامر المهم ليس في المقاعد لكل حزب، انما في الظروف السياسية التي تحيطنا والتي تستدعي منا الوحدة اكثر".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.