عربي

لبناني يحرق نفسه لعدم قدرته على دفع تكاليف دراسة ابنته



دفعت الظروف المادية و المعيشية الصعبة رجل لبناني إلى الانتحار حرقاً بعد عجزه عن دفع الأقساط المدرسية لابنته .


وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن المواطن جورج زريق توفي إثر الحروق البالغة التي أصابته في باحة مدرسة “بكفتين” في قضاء الكورة شمالي البلاد.

وأضافت الوكالة أن المدرسة رفضت إعطاء الأب ورقة نقل لابنته إلى مدرسة أخرى قبل دفع الأقساط المتراكمة عليه بسبب ظروفه المادية، فلجأ إلى حرق نفسه.

وجرى نقل الأب إلى المستشفى لكنه فارق الحياة سريعا نتيجة تأثره بحروقه.

وسبق أن كشفت إحصاءات لبنانية أن 200 حالة انتحار شهدها لبنان في عام 2018، مقارنة بـ 143 حالة خلال 2017.

كما بينت أنه بين عامي 2009 و2018، وقعت 1393 حالة انتحار وهذه الإحصاءات تفيد أيضا بحدوث حالة انتحار شخص لبناني كل يومين ونصف (60 ساعة)، بالإضافة لمحاولة انتحار شخص لبناني كل 6 ساعات بسبب الاكتئاب أو الأمراض النفسية وتعاطي الكحول و المخدرات والحالة الاجتماعية و الاقتصادية الصعبة.

الجدير بالذكر أن الناشطين تداولو الحادثة على وسائل التواصل الاجتماعي تحت مسمى بوعزيزي لبنان ، في إشارة الرجل التونسي البوعزيزي والذي أشعل نيران الربيع العربي في تونس مطلع 2010.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.