بإمكان مستخدمي تطبيق "واتساب" استعادة الرسائل المحذوفة في غضون ثوانٍ، بحسب موقع "الديلي ميل" البريطاني.


يسمح الاختراق غير المعروف لطرفي المحادثة باستعادة التعليقات المحذوفة حتى بعد اختفائها عن الشاشة. ظهر هذا الاكتشاف بعد أن عثر مستخدمو التطبيق عن طريق الخطأ على طريقة لاستعادة المحتوى المحذوف، في أواخر الأسبوع الماضي.


هذه الثغرة تعني أن مستخدمي "واتساب" الذين يبلغ عددهم مليار شخص تقريبًا، سيجدون أنفسهم مع محتويات لا يمكن إزالتها نهائيًا. لاسترداد الرسائل المحذوفة، على المستخدمين ببساطة حذف التطبيق وإعادة تحميله من جديد.


عند الدخول للمرة الاولى بعد تحميل التطبيق، على المستخدمين تسجيل الدخول واستعادة جميع المحادثات من احتياطي التطبيق، ما يؤدّي إلى ظهور الرسائل المحذوفة. يمكن استخدام هذه الوظيفة لأن التطبيق يحفظ كل الرسائل عند الساعة 2 صباحًا يوميًّا، لذلك يوجد سجل ثابت لكل ما يتمّ إرساله واستلامه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.