مطبخ
yotube

توست موتساريلا فرنسي

تحبّون التوست الفرنسي؟ ستحبونه أكثر عندما يكون محشوًّا بالموتساريلا والقليل من جبنة البارميزان. إلى جانب سلطة الخضار ستتمتّعون بوجبة عشاء متكاملة.

حتى 10 دقيقة \ شيف مبتدأ- سهلة

عدد الوجبات: 1


مكوّنات:

بيضة واحدة كبيرة الحجم

2 ملاعق كبيرة من الحليب

القليل من الملح

القليل من الفلفل

شريحتان من الخبز الإفرنجي

½ ملعقة صغيرة من الخردل

شريحة من جبنة الموتساريلا من تنوفا

10 غرامات من الزبدة (للقلي)

القليل من فتات جبنة بارميزان من تنوفا (للرّش)


طريقة التحضير:

1. في صحن كبير وعميق نخفق البيضة مع الحليب. نتبّل بالقليل من الملح والفلفل بحسب الحاجة.


2. نضع شريحتَي الخبز الواحدة إلى جانب الأخرى. ندهن الشريحة الأولى بطبقة رقيقة من الخردل (يمكن استبدال الخردل بأيّ مدهون آخر، حسب الرغبة – البيستو أو الكاتشوب أو حتى زبدة الفستق السوداني). نضع شريحة جبنة الموتساريلا فوق شريحة الخبز الثانية. نغمس الجهة المدهونة بالخردل في البيضة المخفوقة، ونضع شريحة الخبز بالخردل فوق شريحة الجبنة، حيث تكون جهة الخردل من الأسفل. نضع الشطيرة (الشريحتين) في صحن البيضة المخفوقة، ونقلّبها من الجهتين إلى أن تبتلّ من الجانبين.


3. على نار متوسّطة وفي مقلاة صغيرة نذيب الزبدة. نضع الشطيرة في المقلاة (من المفضّل استخدام الكاشطة (الملعقة الكبيرة المسطّحة))، ونحمّص الشطيرة من الجهتين حتى يصبح لونها ذهبيًّا. نضع الشطيرة في طبق التقديم، ونرشّ عليها فتات جبنة البارميزان ونقدّمها على الفور.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.