محليات

المحامي ناصر للشمس: حصلنا على تجميد هدم 3 منازل بقلنسوة، ويجب الحصول الآن على قرار بتخطيط المنطقة



اصدرت المحكمة المركزية في اللد، قرارًا مساء امس، بتجميد هدم البيوت الثلاثة في قلنسوة التي أصدر بحقها قرار فوري بهدمها، حتى العاشر من شهر شباط، بعد التماس قدمه المحامي قيس ناصر باسم بلدية قلنسوة، بمنع الهدم وضرورة تخطيط المنطقة التي تقع عليها المنازل المهددة بالهدم.


وقال المحامي ناصر للشمس، ان ادارة لجنة التخطيط العليا، عرقلت بشكل مقصود عملية التخطيط في المنطقة التي بنيت عليها البيوت المهددة بالهدم، منوها الى ان الخارطة التي قدمتها بلدية قلنسوة صودق عليها بعد 15 عامًا، بعد ان اصبحت غير واقعية ولا تلبي احتياجات السكان، ما استدعى البدء بتخطيط خارطة هيكلية جديدة، الا ان مديرية التخطيط رفضت تقديم الخرائط بحجج مختلفة.


واضاف: "طالبنا المحكمة بالزام ادارة  التخطيط، بمنح البلدية فرصة ومساحة كافية لتخطيط المنطقة، وقدمت البلدية مستندات تثبت ضرورة التخطيط في هذه المنطقة، وبناءً عليها، اقرت المركزية بتجميد هدم البيوت بشكل مؤقت، وهناك جلسة اخرى بتاريخ 10/02، وهذا يعني ان ساعة العمل دقت، ويجب الحصول على قرار شامل يسمح بتقديم خارطة هيكلية في هذه المنطقة وترخيص هذه البيوت".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.