فلسطيني

قلق إسرائيلي من الدعم المالي لـ"القسام" عبر "بتكوين"

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن وجود قلق إسرائيلي من دعوة كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، "محبي المقاومة" إلى التبرع لها عبر "البتكوين".


وأكد تقرير لصحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية "وجود قلق إسرائيلي جراء تحول استراتيجي لدى كتائب القسام في جمع التبرعات وعمليات تمويله، من خلال تحوله لاستخدام العملة الرقمية البتكوين".

إعلان

وذكر أن "حركة حماس تعمل منذ أكثر من 10 سنوات، على محاولة إخفاء مصادر تمويلها، مؤكدا أن "إسرائيل تفرض حصارا شديدا على قطاع غزة، من أجل منع وصول الأموال والأسلحة لقطاع غزة من الخارج"

وفي السنوات السابقة، "نجحت الخطة الإسرائيلية في تجفيف مصادر حماس المالية، وتشديد الخناق على الجهات الممولة للحركة من الخارج"، وفق الصحيفة التي نوهت إلى أن "الاستراتيجية الجديدة لدى حركة حماس بدأت تثير القلق الإسرائيلي، وذلك بعد نشر صورة لمتحدث باسم حركة حماس، دعا فيها لتمويل ودعم الحركة ماليا عبر العملة الرقمية المشفّرة البتكوين".

واعتبرت الصحيفة، أن استراتيجية "كتائب القسام" الجديدة، هي "تحد كبير لأجهزة الأمن الإسرائيلية"، في حين قدرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في تقرير لها نشر على موقعها، أن "لجوء القسام لذلك، بسبب وجود صعوبة كبيرة في ملاحقة مثل هذه العمليات المالية".

وأضافت: "حماس تسعى لإحداث تغيير في أساليب عملها وجمعها التمويل بهدف تضليل أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية حول الجهات الممولة لها".

وأكدت "كتائب القسام" الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي يحارب المقاومة الفلسطينية عبر محاولته قطع الدعم المادي عنها بكل السبل.

وأوضح أبو عبيدة، المتحدث باسم "كتائب القسام" في تصريح مقتضب وصل لـ"عربي21" نسخة عنه، أن "العدو الصهيوني يحارب المقاومة من خلال محاولة قطع الدعم عنها بكل السبل، لكن محبي المقاومة في كل العالم يحاربون هذه المحاولات الصهيونية ويسعون لإيجاد كافة سبل الدعم الممكنة للمقاومة".

وأعلن الناطق باسم القسام، الخميس، عن بدء استقبال الدعم المالي للمقاومة بعملة الـ "بيتكوين" عبر عنوان محفظة رسمية، نشرها القسام على موقعه.

ودعا "كل محبي المقاومة وداعمي قضيتنا العادلة لدعم المقاومة ماليا من خلال عملة الـ"بيتكوين" عبر الآليات التي سنعلن عنها قريبا".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد