فلسطيني
wikimedia

عمر للشمس: "المراقبون الدوليون في الخليل وثقوا 40 الف تقرير لانتهاكات بحق الفلسطينيين"




قال الناشط الميداني عيسى عمر، لاذاعة الشمس، ان قرار نتنياهو طرد المراقبين الدوليين من الخليل هو محاولة لاسترضاء اليمين، وكسب شعبية ومكاسب، قبيل الانتخابات.


واضاف ان هؤلاء المراقبين يمنحون الأمان للفلسطينيين، وعملهم هو توثيق الانتهاكات، حيث وثقوا 40 الف تقرير خلال 22 عامًا ما يعمق حجم الانتهاكات".


وتتألف وحدة المراقبة الدولية المؤقتة في الخليل من ستة دول بمن فيها السويد، ومهمتها منع الاحتكاك بين الفلسطينيين والمستوطنين الذين يعيشون وسط مدينة الخليل.


وكان بنيامين نتنياهو قد صرح: “لا يمكننا السماح بوجود قوة دولية تعارضنا".


وجاء هذا القرار على خلفية تقريرٍ نشرته وحدة المراقبة الدولية TIPH ذكرت فيه من بين أمور أخرى إن إسرائيل تنتهك على نحو منتظم القواعد الدولية المتعلقة بكيفية تصرف اسرائيل في الأراضي الفلسطينية، وإن المستوطنين المتطرفين يصعبون حياة الفلسطينيين في الجزء من الخليل الذي يسيطر عليه الجيش الإسرائيلي. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.