محليات
تصوير الشرطة

ناشطة اثيوبية للشمس: كفى للاضطهاد والتمييز العنصري بحق ابناء الطائفة الاثيوبية



ناقشت اذاعة الشمس قضية الاحتجاجات التي جرت يوم امس، في مدينة تل ابيب، والتي شارك بها الآلاف من ابناء الطائفة الاثيوبية.


وقالت الناشطة زمنهاي وهي احدى المبادرات لتنظيم هذه التظاهرة، ان سبب هذه التظاهرة، هو الاحتجاج على الاضطهاد بحقهم والتعامل العنصري والتمييز بحق ابناء الطائفة الاثيوبية، من قبل الشرطة والمؤسسة العليا في البلاد، وهي بهدف ايصال رسالة بوقف هذا التعامل والتمييز. ونوهت الى ان الشرطة تتعامل بعنف مع ابناء الطائفة الاثيوبية، ونظمت هذه المظاهرة، لاظهار ان ابناء الطائفة الاثيوبية ليسوا عنيفين. كما اكدت ان النضال لن يتوقف.

 

ويشار ان التظاهرة شهدت اغلاق شارع ايلون، ما تسبب باختناقات مرورية، اضافة الى تدخل الشرطة وحدوث اشتباكات. وردد المتظاهرون شعارات ضد عنف الشرطة ضدهم تطالب بالمساواة ووقف العنف.


يذكر ان شريط فيديو كان قد انتشر يظهر حادثة تعدى على جندى  إثيوبى من  قبل عدد من ضباط الشرطة دون سبب، ما اثار غضب الطائفة الاثيوبية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.