فلسطيني
youtube

كايد الغول للشمس: "سبب اقالة الحكومة الفلسطينية هو استعصاء مساعي المصالحة ولقطع اي صيغ تجمع حركتي فتح وحماس"




مواكبة لقضية اقالة الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمدالله، وتبعاتها على الشارع الفلسطيني، وعلى موضوع الانقسام بين حركتي فتح وحماس، حاورت اذاعة الشمس الأستاذ كايد الغول عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية، والمسؤول الاعلامي فيها.


إعلان

وحول سبب الاقالة، اشار الأستاذ كايد الغول، الى ان ذلك يعود الى حالة استعصاء مساعي المصالحة، وكمحاول لقطع اي صيغ تجمع حماس وفتح، لذا قرر تشكيل حكومة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، ويأتي ذلك في سياق الصراع السلبي على مؤسسات السلطة الفلسطينية بين الطرفين.


ونوه الى ان هذا لن يضيف الا عقبات جديدة امام جهود المصالحة. واضاف: "رامي الحمدلله هو اداة تنفيذية للرئيس ابو مازن، اذ ينفذ سياسة الرئيس كما ينص عليه القانون وكما يؤكد الرئيس ابو مازن دائما".


وتابع: "في ضوء التناقضات وتقييم لعمل رامي الحمدلله، كان هناك سعي لاستبداله بحكومة فصائلية، من بعض الفصائل في المنظمة، وهناك قوى اعلنت عدم مشاركتها في الحكومة وبخاصة الجبهتين الديمقراطية والشعبية، اللتين اعتبرتا تشكيل حكومة في ظل حالة الانقسام سيضيف عقبة جديدة امام جهود انهاء الانقسام، ولن تقوم باي مهام لها علاقة بجهود انهاء الانقسام".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد