محليات

مواطنو كفرقاسم يصرخون بوجه اردان خلال تدشين محطة الشرطة: انت عار على كفرقاسم

سميرة الحاج يحيى

انتهت مساء امس، زيارة وزير الامن الداخلي جلعاد اردان لتدشين محطة الشرطة لمدينة كفرقاسم، بحضور رؤساء البلدات في المثلث الجنوبي باستثناء رىيس قرية جلجولية، واعضاء البلدية في كفر قاسم، قادة وضباط من لواء المركز ونائب القائد العام للشرطة، موطي كوهين وقائد لواء المركز عامي اشيد والضابط جمال حركوش مدير الهيئة الشرطية القطريه، وقائد شرطة كفرقاسم اساف درور والعديد من قيادات الشرطة في لواء المركز والشارون .


وكان في استقبال الوزير مظاهرة للعشرات من مواطني المدينة ،عائلة الشهيد محمد طه الذي استشهد برصاص الشرطة قبل عامين، حيث رفعوا الشعارات واللافتات المنددة واستصرخوا لا اهلا ولا سهلا بالوزير العنصري والشرطة، وهتفوا استصراخا "اردان العنصري، اردان انت عار على كفرقاسم , اردان غير مرحب بك في كفرقاسم , دم الشهيد محمد لم يجف وانت المسؤول عنه "


من جانبه الوزير القى كلمته ان صوت التظاهرة ازعاج وان هؤلاء المزعجون هم العنف بحد ذاته، وقال نحن نفتتح اليوم مركزا للشرطة للعمل على تقليص الفجوات وخاصة بكل ما يتعلق بامن المواطن العربي ولذلك سوف نفتتح في كل البلدات بعد قمنا بتدشين ٦ محطات، وتجربتنا كانت في جسر الزرقاء قد بدت اعمال العنف بالتراجع، يلمس في السنوات الاخيرة التراجع .


اما رىيس بلدية كفر قاسم المستضيف المحامي عادل بدير قال " اليوم نقف هنا وهناك زعزعة في ثقة المواطن اتجاه الشرطة والمؤسسة وهذا ياتي من خلال التعامل اليومي من قبل الشرطة وكيفية تعاملها من ملفات القتل .. يجب اعادة الثقة بين المواطن والشرطة وهذا يعود لقيادات الشرطة وفي تسخير الموارد الكافية من اجل حماية المواطن واعادة الامن , لا يمكن ان تعود الثقة بين المواطن وبين الشرطة ما دامت ملفات القتل والعنف ما زالت في جوارير المكاتب .


واضاف انه ليس من السهل اتخاذ القرار الصعب على كفرقاسم وخاصة لقد خرجت من الصندوق بهذا القرار ، ان كفرقاسم شهدت مجزرة رهيبة على يد جنود حرس الحدود والتي راح ضحيتها 49 شهيدا . كما وان كفرقاسم مرت في العشر سنوات الأخيرة بأحداث قتل وصل عددهم ال 18 قتيل وما زالت ملفاتهم في مكاتب المحققين . لكن ما ننتظره من قيادات الشرطة ان تقوم بعملها اتجاه المحافظة على امن المواطن في كفرقاسم وفي مجتمعنا العربي . صحيح ان ليس من السهل الموافقه على مثل هذا الامر لكن اذا كان الامر يتعلق بامن المواطن فانا مستعد لكل امر يعود بالفائدة على المواطن , كما واكد امام الحضور " ما اريده امران .. الاول هل هناك من يستطيع ان يضمن لي وقف عملية القتل القادمة ؟؟؟ وهل هناك من يضمن لي وقف شبح الهدم ؟؟ هذان امران ما نستطيع المساعد هبهن وغير ذلك بامكاننا نحن رؤساء المجالس ان نواجهها .


هذا واختتم الحفل بالنشيد " هتكفا" وقص الشريط للمركز الجديد.






يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.