ايتيكيت
pixapay

للرجل.. 7 نصائح لـ "إتيكيت" ارتداء الساعة

الساعة من أهم قطع الإكسسوارات لدى الشباب والفتيات، فهي من علامات الأناقة وقطعة مجوهرات، إلا أن يجب مراعاة طريقة ارتداءها سواء المكان أو تنسيقها مع الملابس أو المناسبات المختلفة. وتختلف الساعات من حيث التصاميم والألوان والأحجام، وكل منها يتلائم على حسب المكان وملابسك، لهذا عليك معرفة كيفية ارتداء ساعتك بطريقة صحيحة، بحسب موقع "wikihow".


- مقاس الساعة

تجنب ارتداء ساعة ذات وجه كبير جدًا، تقاس أوجه الساعات بالمليمتر، تتراوح ساعات الرجال بين 34 مم إلى 50 مم، وقد تكون أكبر من ذلك. لكن على الأغلب لا يجب أن ترتدي ساعة بوجه أكبر من 50 مم، ويعد المقاس المثالي لكلا من الرجال والنساء من 34 مم-40 مم.

إعلان


- المعصم الأكثر راحة

حدد المعصم الذي تود ارتداء ساعتك عليه. لا يوجد جانب "صحيح"، فقط الصحيح هو الأكثر راحة لك والذي لن تُمثل فيه الساعة عائقًا في حركاتك. والتي لا تكتب بها وتستخدمها كثيرًا.


- بجانب معصم الرسغ

تأكد أن الوجه مجاور للعظمة وعلى الوجه الخارجي من المعصم أو ما يعرف بالزند، عند وقوفك ينبغي أن يظهر القليل من ساعتك أو تختبئ كلها تحت كم قميصك. عندما ترتدي قميص طويل الأكمام، يجب أن تظهر ساعتك بالكامل فقط عندما يرتفع ذراعك للأعلى. لا ترتد أبدًا ساعتك فوق طرف كم القميص.


- اختار سوار الساعة الملائم لك

يجب أن يكون مظهر الساعة مريحًا و طبيعيًا و بالتأكيد ليس متسخًا، من الضروري أن يكون السوار قابلًا للتغيير عند الحاجة ليتلاءم مع التغيرات الطبيعية في مقاس المعصم.


- تجنب الساعة المحكمة

لا ينبغي أن ترتدي ساعة اليد بشكل محكم للغاية. لو كانت الساعة تترك علامة على معصمك، فتعتبر ضيقة جدًا ويجب توسيعها، وربما ترتدي السيدات ساعات اليد بشكل مريح أو واسع حول المعصم كما لو كانت سوار زينة. لا يجب أن يرتدي الرجل أبدًا ساعة يد فضفاضة حول معصمه. يجب أن تكون مساحة تحركها حوالي 2.5 سم لأعلى أو لأسفل من المعصم أثناء الحركة. لا يجب أن ينزلق وجه الساعة ويصل لجانب معصمك. كقاعدة عامة، ينبغي أن تكون قادرًا على إدخال إصبع براحة بين معصمك ورباط ساعة اليد.


- وفق بين ساعتك وحذائك

إذا كنت تلبس حذاء جلدي، فستكون الساعة الجلدية مناسبة معه. أما إذا كنت تلبس أحذية رياضية فسيتلاءم مع ذلك ساعة رياضية أيضًا. لو كان حذاؤك بين هذا وذاك مثل الأحذية طويلة الرقبة أو أحذية القوارب أو كنت ترتدي "شبشب" حتى، فأفضل اختيار لك سيكون ساعة عادية غير رسمية أو التي سنطلق عليها الساعة اليومية.


- لا ترتدي الساعة العادية مع الملابس الرسمية

اختر الساعة العادية التي ترتديها يوميًا، بأن تتماشى مع الملابس غير الرسمية، ويجب أن تكون ساعتك اليومية محايدة الذوق و متينة، لأنه من المفترض أنها صُممت لارتدائها خلال أنشطتك اليومية مثل العمل والأعمال الاجتماعية البسيطة وتنقلاتك السريعة اليومية. وتعد مادة "الستانلس ستيل" شائعة الاستخدام كمادة خام مكونة لتلك الساعات لأنها تجمع بين حيادية الذوق ومتانة الخامة، ولكن تشمل المواد الخام المُستخدمة لساعات اليد اليومية أنواع مختلفة من المواد الخام بما في ذلك البلاستك والمطاط.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد