اقتصاد

طرودي للشمس: شركات تنتهك خصوصية مشتركين بمراقبة بياناتهم الشخصية لبث اعلانات مستهدفة




في اليوم العالمي للحفاظ على الخصوصية، تحدثت اذاعة الشمس مع المحامية لينا طرودي، مفتشة في سلطة حماية الخصوصية، والتي حذرت من انتهاك الخصوصية، عبر مختلف الوسائل وشبكات التواصل الاجتماعي.


إعلان

واظهر استطلاع شمل 803 مستطلعين، من جيل 14 فما فوق، ان اكثر من نصف ابناء الشبيبة ضموا اصدقاءً عبر شبكات التواصل دون اي معرفة مسبقة بينهم.


وتطرق الحوار مع المحامية طرودي، الى كيفية اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الخصوصية وموضوع انتهاك الخصوصية.


وقالت ان سلطة حماية الخصوصية، يتحدد عملها بحماية البيانات الشخصية، واحد اهداف السلطة هو المحافظة على البيانات الشخصية، وحين نتحدث عن الخصوصية فاننا نعني بها السرية.


واضافت: "اليوم لم يعد هناك سرية في البيانات، لان جميع المعلومات مكشوفة، وهناك مراقبة على الصفحات الخاصة بالمشتركين، وهناك من يراقب الصفحات، ويسيطر على معلومات المشتركين، وهناك من يستغل المعلومات لاهداف ربحية ودعائية، وهناك شركات تبث اعلانات مستهدفة بناءًا على المعلومات الشخصية للمشتركين".


وتابعت: "اصبحت البيانات الشخصية لكل فرد هدفًا لنظام اقتصادي، فكون الشخص يشارك بأمور شخصية عنه، فهناك في الجهة المقابلة شركات تراقب المعلومات الشخصية، وتحول للشخص دعايات مستهدفة".


واوضحت ان سلطة حماية الخصوصية تمنح طرقًا للسيطرة على المعلومات الشخصية، لان هناك امور شخصية يرغب الفرد بالاحتفاظ بها بصورة شخصية.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد