عربي

المرصد السوري: القصف الإسرائيلي أسفر عن مقتل 12 من الحرس الثوري الايراني

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، أن القصف الإسرائيلي الأخير على سوريا أسفر عن مقتل 21 قتيلاً.

وقال المرصد، في بيان له اليوم، إن الضربات الإسرائيلية الأخيرة، التي وقعت فجر أمس الاثنين، أسفرت عن مقتل 6 من عناصر قوات النظام والمسلحين السوريين الموالين لها، و15 عنصراً من جنسيات غير سورية من ضمنهم 12 على الأقل من الحرس الثوري الإيراني.

وأشار البيان إلى أن سبب ارتفاع أعداد الخسائر البشرية والدمار الكبير، هو تناوب 3 أسراب طائرات إسرائيلية على قصف المواقع المستهدفة.

وأكد المرصد في بيانه أن القصف الإسرائيلي الأخير يعد هو الأعنف ضد قوات النظام السوري وحلفائها من حيث الخسائر البشرية، حيث شنت عشرات الضربات الصاروخية براً وجواً في قصف امتد لأقل من 60 دقيقة، واستهدف مناطق ممتدة من ريف دمشق الجنوبي الغربي، إلى مطار الثعلة العسكري في ريف السويداء الغربي.

وأوضح البيان أن القصف أدى إلى تدمير مواقع، ونقاط، ومستودعات للقوات الإيرانية، ومليشيات حزب الله اللبناني، في جمرايا، ومحيط مطار دمشق الدولي، والكسوة، ومحيط مطار الثعلة، ومناطق أخرى، بالإضافة لاستهداف مراكز دفاع جوي تابعة لقوات النظام، رغم نجاح الأخيرة في إسقاط عدة صواريخ إسرائيلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.