محليات
wikipedia

ناصر للشمس: نجحنا بانقاذ مئات الدونمات تتبع لملكية اهالي شفاعمرو من المصادرة




اشار المحامي قيس ناصر خلال حديثه مع اذاعة الشمس، انه ومجموعة من المحامين نجحوا بانقاذ وتخليص مئات الدونمات من المصادرة تتبع لمواطنين من مدينة شفاعمرو، بعد ان خطط لمصادرتها ضمن خارطة هيكلية جديدة خططت، لصالح توسيع مدينة كريات آتا، بحجة بناء مراكز مختلفة ضمن قانون لصالح المجمعات السكنية السريعة.


وقال المحامي ناصر، ان المخطط الذي كان من المفترض ان يطبق هو "سرقة في وضح النهار"، حيث كان سيبتلع قرابة 1000 دونم تتبع لملكية اهالي شفاعمرو، ضمن مخطط قطري.


ونوه الى انه ومجموعة من المحامين قدموا اعتراضاتهم، وطالبوا بابطال هذا المخطط، لانه غير قانوني، وعقدت جلسة بهذا الشأن، ودافع المحامون عن الموضوع بشراسة، وحصلوا على قرار نهائي من قبل اللجنة القطرية للاسكان باخراج منطقة الاراضي العربية من هذا المخطط، وبالتالي انقاذ هذه الاراضي من المصادرة.


ولفت الى ان المساحة المعدة ضمن الخارطة تصل الى 4 آلاف دونم، منها قرابة 1600 دونم هي اراضي عربية، ما يعني مصادرة مئات الدونمات بحال صودق على الخارطة الهيكلية لتوسيع مدينة كريات آتا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.