محليات

مجادلة للشمس: "مقتل آية انتج لحظة جديدة مؤثرة في المجتمع العربي، وتكاتفًا رهيبًا لم نشهد له من قبل، وطموحًا لبناء غد افضل"




قالت د.حنين مجادلة؛ المحاضرة في كلية القاسمي، لاذاعة الشمس، حول تبعات جريمة مقتل الطالبة آية مصاروة، من مدينة باقة الغربية، في استراليا قبل بضعة ايام: "المجتمع العربي تعامل مع هذا الموضوع بكثير من الخوف، لعدة اسباب، ومنها وجود الطالبة في الخارج وارتكاب الجريمة هناك، وكانت هناك حالة من الارتباك، وطرح اسئلة تحوي شعورًا بالخوف، عدا عن ان المعلومات حول الجريمة وصلت بصورة غير مرتبة وبصورة منقوصة".


واضافت: "جريمة مقتل المغدورة آية، اظهرت قوة في مجتمعنا، وتكتلا حول القصة ومع العائلة، وتكتلًا لمواجهة اي صوت ناقد حول القصة".


وتابعت: "مقتل آية وللأسف انتج لحظة جديدة في المجتمع العربي، حيث برزت قوته واصدر صرخة تقول: مللنا حالات القتل، نحن بحاجة لسند، ونحن نطمح لغد افضل، ونحتاج الى بناء مجتمع جديد، وفي هذا فانا ارى نقاط قوة خرجت وللأسف من هذه الجريمة، خلال الأسبوع الأخير، تزامن مع تكاتف رهيب لم يشهده مجتمعنا من قبل، وهي لحظة مؤثرة لمجتمعنا".


هذا وكان لاذاعة الشمس حديث ايضًا مع الطيب غنايم؛ المتحدث بلسان بلدية باقة، حول البرنامج الذي اقر لجنازة المغدورة آية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.