عالمي
youtube

ثائر ابو راس للشمس: احتقان بالشارع الأمريكي بسبب اضراب شلّ المرافق الفدرالية




حول ما يجري في الولايات المتحدة، في هذه الأيام، تحدثت اذاعة الشمس مع الباحث السياسي ثائر ابو راس، من جامعة ميريلاند في واشنطن، والذي اشار الى ان اضراب الموظفين الفدراليين، يكاد يشل كافة الخدمات الفدرالية في الولايات المتحدة، والذي بدأ منذ قرابة شهر.


وقال ان واشنطن تحتوي على كثير من الموظفين الفدراليين، ولهذا فهي تشهد مظاهرات يومية، تطالب بالعودة الى اماكن العمل، والحصول على الرواتب، كما تشهد بقية عواصم الولايات المتحدة ذات الامر، والموظفون لم يعملوا منذ شهر دسمبر وهو شهر اعياد، ولذا فهناك احتقان كبير في الشارع الامريكي، وغضب، وهناك مطالبة من قبل المتظاهرين تجاه القيادات بالاستجابة للطلبات.


ولفت الى ان الخلاف في اوجه بين الديمقراطيين والرئيس الامريكي ترمب، لكن المشكلة ان كل طرف متمسك بموقفه، ولا تنازل من قبل كل طرف للآخر.


ونوه الى ان الديمقراطيين يعلمون ان الشعب سيتهم الرئيس الامريكي ترمب، ولذا فسيتنازل ترمب عن موقفه ويحقق مطالب المضربين. وقال ان ترمب يحاول اقناع الديمقراطيين بموقفه، ويتهمهم انهم من يؤخرون التوصل الى اتفاق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.