محليات

هل ستخوض الأحزاب العربية الانتخابات كقوائم مستقلة ام كقائمة مشتركة؟ الشمس تحاور منصور دهامشة




مواكبة لتطورات استعدادات الاحزاب العربية لانتخابات الكنيست، والتوقعات حول امكانية مشاركتها كأحزاب منفصلة او كقائمة مشتركة تحدثت اذاعة الشمس مع الأستاذ منصور دهامشة؛ سكرتير الجبهة الديمقراطية، فقال:


"انقل رسالة تحوي التفاؤل لكل المجتمع العربي، بأن المباحثات والاتصالات مع مركبات القائمة المشتركة الأربعة، تسير باتجاه ايجابي، وسنصل لاتفاق حول استمرار القائمة المشتركة بكافة مركباتها، بل بتوسيعها ايضًا، بهدف الدفاع عن مصالح شعبنا والوقوف امام التحديات السياسية التي تواجه المجتمع العربي، وبهدف الغاء قانون القومية وقانون "كمنتس" التي بدأت الحكومة بتنفيذه على أرض الواقع، من خلال هدم البيوت، اضافة الى مواجهة الفاشية العنصرية".


واضاف: "القائمة المشتركة هي مصلحة عليا للجماهير العربية، ونحن مستمرون بالتفاوض مع بقية المركبات من أجل ان نحقق ارادة شعبنا، ومطالبه، لكي نكوّن كتلة كبيرة جدًا، وتكون الكتلة الثانية في الكنيست".


وتابع: "يوم امس لم يكن انهاء التفاوض، بل لاعطاء اجوبة حول توجه كل مركب، وهل يستمر بقائمة مشتركة ام بقوائم منفصلة، ويوم امس اتُفق على أن نستمر ونعمل جاهدين لخوض الانتخابات كقائمة مشتركة. ونحن متفقون ان على كل حزب ان يطرح وجهة نظره ومطلبه، ثم يُناقش اذا كان واقعيًا وهل يمكن تطبيقه ام لا، لكن بما يحفظ كرامة كل حزب".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.