محليات

ممثل العمال العرب بمصنع "مركافيم" للشمس: "150 عاملًا عربيًا يتهددهم خطر الفصل"



يعمل أكثر من 150 عاملًا عربيًا في مصنع "ميركافيم" لتركيب الباصات في المنطقة الصناعية في قيسارية، وبعد سنوات طويلة من العمل هناك يتهددهم بهذه الايام خطر الفصل، بسبب التقليصات التي تنتهجها ادارة المصنع في ظل تراجع وتيرة العمل فيه.


وبعد توجه العديد من العمال العرب من الفريديس وام الفحم وجسر الزرقاء وباقة، قام النائب د. يوسف جبارين بزيارة ميدانية الى المصنع، حيث اجتمع مع ادارة المصنع واستمع لتفاصيل الأزمة الاقتصادية والخطر الذي يتهدد العمال، كما وقام بجولة في اقسام المصنع المختلفة حيث التقى بالعاملين في هذه الاقسام واستمع منهم عن ظروف عملهم والاخطار التي تتهددهم في ظل التغييرات في سوق شراء وتركيب الباصات في البلاد.


وفي حديث لاذاعة الشمس مع السيد حسين دار الحاج؛ ممثل العمال العرب في مصنع مركافيم، اشار الى ان العمال يتهددهم خطر الفصل، بسبب تفضيل الوزارات للمنتج الصيني على المنتج الاسرائيلي، كونه ارخص، ما ادى الى تراجع في وتيرة العمل، وفصل اكثر من مائة عامل مؤخرًا، والآن يحوم الخطر حول فصل عمال آخرين، من الفريدس وجسر الزرقاء وام الفحم وباقة الغربية.


يشار ان مصنع مركافيم يقع في قيسارية، ويعمل على استيراد هياكل الحافلات وعمال المصنع يقومون بتركيب هذا الهيكل للحافلة وباقي الاضافات. 


وناشد المسؤولون العمل على مساعدتهم.


وتزامنت جولة المصنع مع زيارة للنائب أكرم حسون، حيث نوقشت ايضًا وضعية المصنع وسبل تدخل وزارة المالية لإنقاذ مستقبل العاملين فيه والحفاظ على حقوقهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.