محليات
pixapay

خطيب للشمس: خُصصت ميزانية لتقليص الفجوات في المدارس الثانوية العربية




قال مدير دائرة المعارف العربية؛ في وزارة التربية والتعليم، السيد عبدالله خطيب، لاذاعة الشمس، ان وزارة التربية والتعليم قررت تخصيص ميزانية تفاضلية، للمدارس الثانوية العربية، لعدة اهداف، ومنها تقليص الفجوات بين الطلاب العرب واليهود، حيث وصل معدل الفارق في الميزانية بين الطالب العربي واليهودي، الى 6 آلاف شيكل سنويا، وسيضاف 2400 شيكل لميزانية الطالب العربي.


ولفت الى ان الميزانية ستخصص لاضافة موارد ومن خلالها سيضاف 60 غرفة تعليمية، للطلاب الذين يواجهون صعوبات تعليمية، بهدف معالجة هذه الصعوبات واتاحة الفرصة لهؤلاء الطلاب، بالاستمرار في التعليم.


كما ستعمل الميزانية على معالجة الطلاب المتفوقين الذين يعانون من صعوبات تعليمية في اللغة الانجليزية والرياضيات، لمنحهم الفرصة للحصول على شهادة بجروت كاملة.


يشار ان هذا البرنامج قد طبق على المدارس الابتدائية والاعدادية مسبقا.


كما اعلن مدير عام وزارة المعارف، عن البدء بخطة جديدة لمواجهة العنف في المدارس العربية، بعد ان رصدت 83 مدرسة عربية كمدارس حمراء بسبب تفاقم العنف فيها، اضافة الى رصد 11 قرية ومدينة عربية كبلدات تتميز باعلى نسبة عنف، وسيبدأ مدير وزارة المعارف بجلسات مع مديري هذه المدارس للاطلاع على احوال المدارس والاصغء لمقترحات حول سبل مواجهة العنف.


واضاف خطيب: "وزارة المعارف لن تقف مكتوفة الايدي ازاء كل اعتداء على اي فرد من افراد الطاقم التدريسي او داخل المدارس".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.