ديكور
pixapay

كيفية اختيار دهان الجدران في منزلك

عرفي على كيفية اختيار دهان الجدران بالاعتماد على خطوط ديكور المنزل وطابعه ومساحته، مع الأخذ بعين الإعتبار الذوق الشخصي واستخدامات كل غرفة، والتفاصيل فيما يلي:


اختيار ألوان وأنواع دهان الجدران:

- لا بد في البداية من اختيار نوعيات جيدة ومن علامات تجارية مرموقة وموثوق بها.

إعلان

- طريقة تخزين طلاء الجدران هي الأساس، سواءً كان هذا في المحل التجاري نفسه أو لديكِ. فعليكِ الانتباه للمدة التي يُسمح فيها بالتخزين وبتاريخ صلاحيته؛ لئلا يفقد الطلاء خصائصه.

- لا بد من استخدام فُرَش دهان مميزة وخاصة بطلاء المساحات الصغيرة والكبيرة، ففرش الدهان الخاصة هي نصف المهمة إن لم تكن معظمها.

للغرف المتسعة، يُفضّل اختيار الألوان القاتمة، وللغرف الضيّقة فإن الطلاء الفاتح هو الأفضل؛ لما يسبغه من اتساع على المكان.

- المواءمة بين لونين يُعدّ خياراً موفقاً في معظم المرات. اختاري للجدران المواجهة للشمس والإضاءة اللون القاتم، فيما اللون الفاتح للجدران الظليلة.

لا تجعلي لون الجدران متطابقاً تماماً مع لون غالب الأثاث. اجعليه من الدرجات نفسها فحسب.


طريقة طلاء الجدران بالدهان:

- يُفضّل الاستعانة بمن هو خبير في طلاء الجدران، لكن بوسعكِ استخدام ورق الصنفرة الخاص بسمهدة الحائط وصقله. وهذه ستكون البداية.

- الطبقة الأولى تُسمّى معجون الدهان، وهو ضروري لجعل الحائط مصقولاً تماماً ومستعدّاً لاستقبال اللون. وثمة طبقة ثانية من معجون الدهان لا بد من وضعها والانتظار إلى حين التأكد من جفافها جيداً.

- يوضع الشريط اللاصق العازل على المناطق التي لا ترغبين للدهان بالاقتراب منها، ومن ثم يتم اختيار الفرشاة بالحجم المناسب.

- ابدئي بتطبيق طلاء الجدران باللون الذي اخترتِ واجعلي حركة يدكِ منتظمة في الأماكن نفسها، ولا تلطخي طبقات فوق بعضها. اغمسي الفرشاة المستديرة مرة واحدة في الطلاء وادهني، ومن ثم اغمسيها للخط الثاني المحاذي وهكذا.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد