صحة

العلم يحدد لك نوعية طعامك بما يلائم فصيلة دمك

اكتشاف نوع فصيلة الدم هو في الواقع أمر سهل جدا، كل ما تحتاجه هو 3 أنابيب اختبار مع 3 كواشف مختلفة تحتوي على ثلاثة أنواع من الأجسام المضادة وهي A ، B ، Rh، وبالطبع عينة من الدم، يتم إسقاط بعض الدم في كل أنبوب اختبار ومشاهدة ما يحدث، يعني التكتل أن الدم يتفاعل مع نفس الأجسام المضادة التي يمتلكها وتتواجد بداخله وهذا هي الطريقة التي يكتشف العلماء بها نوع دمنا.

الآن بعد أن عرفت كيف يتم تحديد نوع الدم، قام العلماء بناءا على ذلك بتحديد نوعية الطعام التي تتوافق مع فصيلة الدم التي تمتلكها، بما يجعل صحتك العامة وجسدك في أفضل حال.

فصيلة الدم A

للأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم A يقترح نظام غذائي نباتي، حيث يقال أن الأشخاص الذين يملكون هذا النوع من الدم لديهم مستويات منخفضة من حمض المعدة، ولا يستطيعون هضم البروتين الحيواني والدهون بشكل جيد، لهذا السبب اقترح أن يتناولوا الكثير من الفواكه والخضروات والحبوبن من المهم أن تكون هذه الأطعمة في أفضل حالة طبيعية ممكنة أي طازجة وعضوية بدون أي مكونات مضافة.


فصيلة الدم B

ووفقا لدراسة علمية فإن الأشخاص الذين يملكون هذا النوع من الدم يتميزون بقدرتهم الكبيرة على الأكل، لذا يمكنهم تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة، ومع ذلك فإن الأطعمة مثل الذرة والقمح والطماطم والفول السوداني يمكن أن تسبب لهم زيادة الوزن، والتعب، ونقص السكر في الدم، طعام آخر يمكن أن يسبب المتاعب لهم وهو الدجاج، على الرغم من أنها من اللحوم الخالية من الدهون، إلا أنها يمكن أن تسبب السكتات الدماغية والاضطرابات المناعية لدى هؤلاء الأشخاص ومن الأفضل استبدال الدجاج بلحم الضأن أو الماعز أو الأرانب.


فصيلة الدم AB

هي فصيلة مشتركة ما بين الأولى والثانية حيث يمتلك أصحابها صفات مشتركة، حيث أنهم برغم أن الحمض المعدي لديهم منخفض إلا أنهم في ذات الوقت لديهم القدرة على هضم اللحوم والبيض والمأكولات البحرية بشكل جيد، إلا أنه في ذات الوقت ينصح لهم بتناول كميات صغير من تلك الأطعمة لأنه أفضل وأكثر فائدة لهم ولصحتهم العامة.


فصيلة الدم O

من المفترض أن الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من الدم لديهم حامض معدي عالي ولديهم قدرة متطورة جدا على هضم كل من البروتين الحيواني والدهون، هذا هو السبب في أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين مع الكثير من اللحوم الجيدة النوعية، والأسماك، والخضروات، والفاكهة هو الأفضل بالنسبة لهم، يتم تخزين الكربوهيدرات مثل الحبوب والفول والبقوليات بسهولة في شكل دهون في أجسام هؤلاء الذين لديهم تلك الفصيلة، لذلك إذا كنت تمتلك فصيلة الدم O فعليك تجنبها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.