صحة
pixapay

د. اصالة ابو احمد للشمس: "نحذر النساء من اكل اللحم النيّ خلال فترة الحمل"



اجرى مستشفى "بني تسيون" بالتعاون مع صندوق المرضى مؤوحيدت، بحثًا مؤخرًا حول عدوى تنتقل الى النساء الحوامل عن طريق فيروس معين. حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع د. اصالة ابو احمد من قسم الأمراض المعدية في مستشفى بني تسيون.


واشارت ابو احمد الى ان البحث اجري لفحص مدى انتشار العدوى، في شمالي البلاد، واجراء مقارنة مع الوسط اليهودي.


وبينت نتائج البحث ان الشريحة التي تعرضت لهذه العدوى، هم النساء العربيات الحوامل، وبعد فحوصات تبين ان جميعهن اكلن لحما نيئًا من خلال "الكبة النية"، فيما اظهر ان النساء اليهوديات اللواتي اصبن بهذا ترعضن لفضلات القطط.


وهذا يعني ان فيروس العدوى ينتقل من خلال اللحم النيّ، او التعرض لفضلات القطط عن طريق تنظيفها، وهي تنتقل الى النساء الحوامل، والاشخاص الذين لديهم ضعفا في المناعة.


هذا ويوصى للنساء الحوامل الابتعاد عن اللحم النيّ وفضلات القطط. وحذرت ان هذا الفيروس يمكن ان يؤثر على الجنين، ويؤثر على الجهاز السمعي والبصري، ويمكن ان يؤدي الى تشوهات خلقية لدى الجنين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.