الشاغور

سيدة من مجد الكروم تطلق صرختها للشمس: مياه الصرف الصحي تغرق بيوتنا، وتسبب اضرارًا صحية لنا، ولا حلّ لمعاناتنا




اطلقت السيدة حسنية اسماعيل من بلدة مجد الكروم، صرختها عبر اثير الشمس، بسبب تراكم مياه الصرف الصحي في الحي الشرقي، ودخوله الى المنازل، ما تسبب باضرار صحية للمواطنين الذين يسكنون في هذا الحي، كما اعربت عن تذمرها الشديد واستيائها بسبب عدم حل هذه المشكلة التي تتكرر كل عام في موسم الشتاء، والتي تؤدي الى معاناة كبيرة واضرار صحية للمواطنين والاطفال، واضرار ومخاسر للممتلكات في هذا الحي.


إعلان

واضافت ان هناك وعود كل عام بحل هذه المشكلة، لكن دون تطبيق على ارض الواقع، لافتة اللى ان هذه المعاناة مستمرة منذ سنوات كبيرة. ونوهت الى  ان الوضع لم يعد يحتمل ويجب ايجاد حل فوري وجذري لهذه المعاناة.


وفي ذات السياق اشار عضو المجلس المحلي شوقي ادريس، الى ان شركة مياه الجليل تقصر بعملها، تجاه المواطنين، وهي المسؤولة عن هذه المعاناة، وعقدت جلسة عاجلة في المجلس المحلي يوم امس لمناقشة معاناة الحي الشرقي وايجاد حلول، وقدم طلب خلال الجلسة تعزيز قسم الطوارئ.


واضاف: "اتحاد المياه يدعي انه لا يمكنه ان يدفع مبلغ 8 مليون شيكل، ليحل معاناة 16 الف نسمة يقطنون في الحي، وعلى المجلس ان يضغط على اتحاد المياه ليباشر بحل المشكلة، علما ان اتحاد المياه اسس بهدف تحسين جودة حياة السكان.


من جهته قال السيد مصطفى ابو ريا رئيس شركة اتحاد المياه في المنطقة، لاذاعة الشمس، ان الحل يكمن بفصل شبكة مياه الصرف الصحي من البعينة ودير الاسد، لانها موصولة بخط واحد مع بلدة مجد الكروم، والعمل على خط واحد لبلدة مجد الكروم، وهناك مخطط للبدء بهذا المشروع.


هذا ووعد بالعمل على حلّ هذه القضية.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد