سيارات
youtube

6 أسرار عن تويوتا سوبرا 2020

بعد أن كشفت تويوتا بالأمس عن الجيل الخامس من سوبرا الجديدة كلياً في معرض ديترويت للسيارات 2019، علمنا أن عملية إنتاجها ستتم بمصنع ماجنا شتاير بمدينة غراتس النمساوية ضمن خطة التعاون في تطويرها مع بي ام دبليو، وسوف نستعرض معكم اليوم 6 أسرار عن السيارة الأسرع على الإطلاق من العلامة اليابانية الشهيرة.


غطاء محرك هائل

حسب نوبو ناكامورا، مدير تصميم مشروع سوبرا، فإن هذا الغطاء هو أكبر ما يمكن للمصنع تصنيعه، حيث توجب على تويوتا دفع شركائها لصنعه بهذا الحجم، وذلك نظراَ للعرض المحدود للفائف الألمنيوم المستخدمة في صناعته.

إعلان


رفارف بالغة العمق

تمتلك رفارف سوبرا الخلفية أكبر سحب عميق في سيارات تويوتا الإنتاجية، حيث أنها تمتلك فراغ داخلي كبير عبر عملية تصنيع معقدة للغاية تقوم على تشكيل الألواح المعدنية والتأثير عليها عبر استغلال قوة ضغط هائلة من إحدى الجهات.


محرك قابل للتعزيز

لم تكشف تويوتا رسمياً عن مقدار الضغط الذي يولده التيربو المتصل بمحرك 6 سلندر سعة 3 لتر، ولكنه مقدر ب 10 إلى 10 رطل لكل بوصة مربعة، وهو ما تشير بعض المصادر لكونه يسمح بتعديل المحرك عبر إضافة وحدة تحكم له تزيد قوته بقدر 40 حصان عبر زيادة مستوى الضغط.


متعة فائقة بالقيادة

قام سائق تويوتا المتخصص بسباقات التفحيط، فريدريك آسابو، بقضاء وقت طويل خلف مقود النسخة الاختبارية من سوبرا على إحدى الحلبات الاسبانية لاختبار توازنها وردود فعلها، حيث يقول أن السائقين سوف يستمتعون للغاية بقيادة هذه السيارة.


تفحيط سريع الاستجابة

قال آسابو، بطل سباقات تفحيط فورمولا D، أن متعة سوبرا تكمن في مدى سهولة التفحيط بها بمجرد إطفاء أنظمة التحكم بالاحتكاك والثبات.


مزيد من القوة مع أقل وزن

تشير التوقعات والتسريبات لكون تويوتا قد تنتج نسخة أقوى من سوبرا في المستقبل عبر قسم جازو ريسينج الخاص بها للسباقات، ولكن بغض النظر عن القدرة الحصانية الأكبر، ينبغي أن نرى تخفيض كبير بالوزن أيضاً، رغم أنه مع وجود غطاء محرك وأبواب ألمنيوم مع طبقة عزل خفيفة للصندوق الخلفي، سيتوجب استخدام كم كبير من ألياف الكربون لإنزال الوزن بشكل ملحوظ، كما يمكن أن يتم استبدال السقف الفولاذي بآخر من مادة أخف.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد