محليات
الشرطة

توصيات هامة للسائقين على الشوارع

نشرت الشرطة توصيات هامة للسائقين الذي يقودون مركباتهم خلال الاحوال الجوية العاصفة والماطرة:


قبل الدخول الى المركبة:

- يجب التأكد من عدم وجود اي عطل في اطارات السيارة وانها تحوي ضغط الهواء المطلوب ليجعلها آمنة للسفر.

إعلان

- يتوجب على السائق تنظيف نوافذ المركبة الامامية بهدف منح مجال رؤية واسع قدر الامكان.

- يتوجب على السائقين قبل القيادة التأكد من عدم عطل في مصابيح المركبة وتنظيف المصابيح الأمامية ، وكذلك تشغيل الأضواء اثناء القيادة.

- يوجب على السائق قبل السفر فحص مسّاحات نوافذ المركبة وكونها صالحة للاستعمال.


اثناء القيادة:

- يتوجب على السائقين ملاءمة سرعة المركبة مع الظروف الجوية ووضع الطريق.

-يتوجب على السائقين تشغيل المصابيح اثناء السفر.

- اثر خطر التزحلق على الشارع يتوجب عل السائقين توخي اقصى درجات الحذر وتجنب السفر على الطرقات المعرضة لتدفق السيول والفيضانات وخطر الانزلاق والغرق.

- يُحظر التوقف بشكل مفاجئ ويجب المحافظة على مسافة آمنة من السيارة التي أمامكم.

- ينبغي إيلاء اهتمام خاص للمشاة ، مع إعطائهم حق الاولوية عند عبور الشارع. أثناء طقس ماطر يصعب رؤية عابري المشاة وتوقيف السيارة وفق المتطلبات. من المهم ملاءمة السرعة في الأحياء السكنية وإعطائهم حق الاولوية.

- يتوجب على السائقين التركيز اثناء القيادة وتجنب أي سهو، بما في ذلك استخدام الهاتف المحمول أو إرسال الرسائل النصية، حيث إذا لزم الأمر، يمكنكم التوقف في مكان آمن.

- يُحظر توقيف السيارة على هوامش الطريق وفي الاماكن غير المعدة لذلك، مما يشكل خطرًا على السيارات المارة في الشارع.

- عندما يكون الشارع غارقا حافظوا على مسافة كبية وكافية بينكم وبين السيارة التي أمامكم.


في حال تراكم الثلوج على الطرقات:

- السفر على الطرقات التي تراكمت عليها الثلوج يشكل خطرا على السائق ومستخدمي الطريق، اثر خطر التزحلق على السائقين الامتناع من السفر على الطرقات التي تساقطت عليها الثلوج وعلى اي حال المحافظة على سرعة المركبة منخفضة لاتاحة وقت كاف للسائق برد الفعل والامتناع عن التوقف بشكل مفاجئ والحفاظ على مسافة كافية من السيارة التي تسافر امامكم

- في حال ظروف رؤية صعبة خصوصًا اثر حالة الطقس العاصف او اثر عطل في المركبة عليكم اضاءة مصابيح التحذير وابقائها مضاءة، وارتداء البزة الصفراء للتحذير، ونصب مثلث التحذير والاهم من ذلك تخطي الجدار الواقي او ركن السيارة في امكان امنة مثل محطات الوقود او الاماكن العدة للاستراحة والإتصال بنا على مركز 100

- في حال تراكم الثلوج سيجذب ذلك الكثير من المتلهفين والفضوليين، خصوصًا من الاطفال فيتوجب على السائقين توخي الحذر والانتباه الى الطريق وجوانبه والمشاة بهدف منع اي خطر لأي احد وأيضًا الإنتباه من التغيرات الناجمة عن حالة الطقس

- في حدوث اي طارئ الاتصال بمركز الطوارئ للشرطة على الرقم 100.

- سيقوم مركز السيطرة في قسم المرور التابع للشرطة بتحديث التطبيق الذكي waze والجمهور حول ظروف حركة المرور والطرق المغلقة عبر وسائل الإعلام.

- الجمهور مدعو للاتصال لمركز المعلومات الوطني للشرطة 110 لتلقي المعلومات لاي سؤال بودكم طرحه.


تذكروا دائما ان الحفاظ على قواعد السير والقيادة الحذرة قد ينقذوا الارواح - قودوا سيارتكم بحذر وامتنعوا من سفريات غير اضطرارية في حالات الطقس العاصف.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد