محليات

ابو خزاعل للشمس: حققنا مطالبنا وطلاب وادي النعم عادوا لمدارسهم بعد اضراب 4 ايام



عاد صباح اليوم قرابة 2700 طالب الى مدارسهم، في بلدة وادي النعم في النقب، بعد اضراب استمر لمدة 4 ايام، احتجاجًا على الظروف التعليمية السيئة هناك، وانعدام وسائل الأمن والأمان، بعد جلسة عقدت يوم امس في مجلس واحة الصحراء، وبموجبه وعدت لجنة اولياء الامور بتلبية معظم الطلبات.


حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس، مع السيد سالم ابو خزاعل، رئيس لجنة اولياء الامور في مدارس وادي النعم، والذي اكد انهاء الاضراب، بعد وعود بتحقيق مطالب اللجنة، ومنها العمل على مكان آمن لوقوف الحافلات، وتخصيص منظمين خلال هذه الفترة، للاشراف على نزول الطلاب من الحافلات، اضافة الى العمل على نقل طلاب البساتين الى مكان آمن وغيرها.


وقد اعلن امس عن انتهاء الاضراب المفتوح في مدارس قرية وادي النعم، والذي استمر لمدة أربعة أيام، احتجاجا على وضع المدارس من ناحية الأمن والأمان، ونقل الطلاب وأزمة الغرف الصفية. ويأتي الاتفاق بعد تهديد مدراس بير هدّاج والمدارس الواقعة على شارع رقم 40، بالإنضمام إلى الاضراب الاحتجاجي لمدارس وادي النعم.


وأكد أبوخزاعل، أنه تمّ الاتفاق على كافة الأمور التي أعلن بسببها الإضراب: الأمن والأمان في المدارس يشمل مناوبين للوقوف في ساحة الباصات، وضع ممر مشاة لأطفال البساتين والروضات، نقل بستان من مدرسة العزازمة أ إلى مبنى جديد وكذلك حل قضية نقل طلاب البساتين في سفريات مخصصة مع مرافق، وخلال شهر سيتم حل مشاكل البساتين في العزازمة أ، ترميم كافة المشاكل في الصفوف في المدرستين، تنظيف الساحات الخاريجة للمدرستين، مصف آمن لسيارات المعلمين وغيره.


وختم قائلا، أنه "ستلتقي لجنة من أولياء الأمور بمهندس المجلس خلال الأسبوع، من أجل الاتفاق على سير العمل في المدرستين، ومراقبة تنفيذ الاتفاق.


وجاء في بيان وصل من المجلس الإقليمي واحة الصحراء: "رئيس مجلس واحة الصحراء ابراهيم الهواشلة التقى لجان الآباء من مدرستي العزازمة أ و-ب في مقر المجلس الاقليمي واحة الصحراء، حيث تم الاتفاق على انهاء الاضراب والعمل على توفير حلول لكافة الاشكاليات".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.