محليات

هل تقرر المحكمة ازالة المعروضات الدينية المسيئة بمتحف حيفا؟ الشمس تتحدث مع الارشمندريت اغابيوس ابو سعدى




مواكبة لقضية المعروضات الدينية المسيحية في متحف حيفا، واستياء الشارع والجمهور العربي ورفضه وغضبه ازاء ذلك، تحدثت اذاعة الشمس مع الارشمندريت اغابيوس ابو سعدى كاهن رعية حيفا للروم الكاثوليك والذي قال: "طالبنا بازالة الصور والمعروضات المسيئة في متحف حيفا، لكن المشكلة هو وجود اشخاص من المحتجين يعملون لجهات اخرى، لذا نحذر ونوصي ان يكون الاحتجاج بعيدًا عن الفوضى والعنف، هناك اشخاص تسلقوا على هذا الموضوع ويريدون ان يوجهوه نحو امور شخصية، وانا شخصيا ضد تسييس هذا الموضوع من قبل احزاب سواءً كانت عربية او يهودية".


واضاف: "ندعم الفن والفنون، لكن حين تتخطى الفنون الخطوط الحمراء نرفض بشكل قاطع هذا، اضافة الى اننا نرفض استغلال الدين لامور تجارية واقتصادية، ولا نقبل بهذا".


وتابع: " طلبنا من رئيسة بلدية حيفا العمل على ازالة هذه الرموز، وقلنا ان اقامة معرض او متحف وعرض امور يجب ان لا يكون على حساب هويتنا الدينية".


ولفت الى ان: "هناك اشخاص يريدون ان يجروا شبابنا نحو المجهول من خلال هذا الموضوع، وكما يبدو اصبحت هذه القضية ورقة رابحة لبعض الاشخاص، ونحن قدمنا التماسًا للمحكمة لازالة هذه المعروضات المسيئة وستبت به المحكمة لاحقا".


يشار ان المحكمة ستبت بقرارها حول الالتماس الذي قدم لازالة المعروضات المسيئة، سيكون بتاريخ الـ 17 من الشهر الجاري.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.