فن وترفيه
pixapay

جزيرة تشرق عليها الشمس دقيقة واحدة فقط !

تعتبرُ جزيرة جيرسي الكائنة قبالة السواحل السواحل الفرنسية، من أكثر الجزر غرابةً حول العالم. فما لا يعرفه كثيرون أنّ هذه الجزيرة لا ترى الشمس سوى دقيقة واحدة كل يوم على مدى 12 شهراً. وبذلك، فإنّ سكانها محرومون من أشعة الشمس.


وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، فإنّ "الشمس أشرقت على هذه الجزيرة نحو 6 دقائق فقط منذ بداية العام الحالي 2019، علماً أن الجزيرة تشهد أسوأ أحوالٍ جوية من 94 عاماً تقريباً".


إلى ذلك، فقد كشفت صحيفة "ذا ويست أستراليان" أنّه "لا يبدو أن السكان سيستخدمون نظاراتهم الشمسية قريباً، إذ يستبعد أن تشرق الشمس عليهم قبل أسبوع على الأقل".


وتعتبر جيرسي الواقعة على بُعد حوالي 100 ميل جنوب البرِّ الرئيسي لبريطانيا أكبر جزر القنال الإنجليزية وأبعد جزيرة في الجزر الجنوبية البريطانية. وفي الواقع، فإن جيرسي تعتبر أقرب إلى فرنسا من بريطانيا، حيث تقع على بُعد 14 ميلاً فقط من ساحلها، وهي مكان صغير لمعانقة الطبيعة واستكشاف أفضل ما في البرِّ والبحر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.