صحة
pixapay

احذر: 4 عادات يومية يمكن ان تدمر رئتك

الرئتان هما الجزء الهام من النظام التنفسي، ومعظم الأشخاص قد لا يركزون على أهمية الحفاظ على صحة الرئة، قد لا تكون على علم ولكن هناك بعض العادات التي يمكن أن تضر رئتيك بطرق عديدة. الحفاظ على صحة الرئتين أمر ضروري جدا لضمان الإمداد السليم للأكسجين إلى الجسم كله، وفيما يلى بعض الأشياء التي تؤثر على صحة الرئة وفقا لتقرير موقع " rush.edu".


التعرض للملوثات الخارجية

إعلان

الملوثات مخبأة في كل مكان، وهناك الكثير من الملوثات في منزلك أو مكتبك أو في الشوارع، قد يؤدي التعرض للملوثات إلى إتلاف وتقليل صحة الرئة.

حافظ على نظافة منزلك و تنظيف جميع المواقع المحتملة حيث يمكن أن يتراكم عليها الغبار، يجب أيضا تنظيف سيارتك بانتظام، احرص دائمًا على ارتداء قناع عند خروجك خارج المنزل وتجنب السفر عبر الطرق المتربة.


عدم ممارسة الرياضة

التمرين أمر مهم للغاية للحفاظ على صحة الرئتين، عند ممارسة الرياضة تعمل رئتيك أكثر لأن الجسم وقتها يحتاج إلى مزيد من الأوكسجين وبالتالي يحفز عمل الرئتين. عند ممارسة التمارين يجب عليك تضمين تمارين التنفس كذلك ضمن يومك، لان تمارين التنفس تعزز وظائف الرئة بشكل جيد مع أخذ نفسا عميقا لزيادة القدرة الحيوية للرئتين.


التعرض للتلوث الداخلى

التلوث الداخلي ضار مثل التلوث الخارجي، قد يكون منزلك مليئًا بالملوثات التي يمكن أن تؤثر على صحة أطفالك بعدة طرق، يجب أن تحاول إزالة تلك العناصر التي تؤدى إلى تلوث داخلي يمكن العثور على الغبار بسهولة على الأثاث ، لذلك لا تسمح للغبار بالاستقرار داخل المنزل.


التدخين

يعلم الجميع أن التدخين أسوأ بالنسبة لرئتيك فهو سبب أساسى فى الإصابة بسرطان الرئة، كما يمكن أن يؤدي أيضا إلى أمراض أخرى مثل الربو ، مرض الانسداد الرئوي المزمن والسكتة الدماغية. عندما تدخن تستنشق السموم مباشرة في رئتيك، وتشمل هذه السموم أول أكسيد الكربون والنيكوتين والقطران مما قد يسبب التهاب مزمن في الرئتين وتضييق ممر الهواء.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد