محليات
wikipedia

"البيت العربي" يشق طريقه للمنافسة نحو الكنيست برؤية مختلفة، بدير للشمس: التمثيل العربي فشل بحل مشاكل المجتمع



اعلن مؤخرًا عن تأسيس حزب جديد في المجتمع العربي وهو حزب "البيت العربي"، الذي سيخوض المنافسة الانتخابية للكنيست القادمة.


حول رؤية واهداف واسباب اقامة الحزب، تحدثت اذاعة الشمس مع الأستاذ عادل بدير.


إعلان

وقال بدير للشمس، ان هناك مخاطر جسيمة تواجه المجتمع العربي والمواطنين العرب، لكن القائمة المشتركة لم تتمكن من ايجاد حلول لهذه المعضلات.


ونوه الى ان هناك مشاكل جوهرية كثيرة يعاني منها المجتمع العربي، مثل هدم البيوت العربية، وقضية الازواج الشابة، والتعليم وارتفاع الجريمة والعنف، وما زال المجتمع العربي يئن تحت وطأتها، والتمثيل العربي لم يجد الحلول لمعالجتها، "ما يحتم اقامة جسم جديد وحزب ليكون بديلا لمعالجة هذه القضايا الحارقة" كما قال.


واوضح ان اقامة بديل يمثل المواطنين العرب هو واجب قومي وديني واجتماعي.


هذا ووجه نقده لأعضاء القائمة المشتركة في طريقة الحوار، وقال: "هناك حاجة لتغيير طريقة الحوار مع المؤسسة، والتعاون مع احزاب اخرى، وعلى الاحزاب العربية ان لا تنطوي على بعضها لتحل المشاكل في الداخل، وعلى سبيل المثال قانون القومية، ما الحاجة للذهاب الى الامم المتحدة لمحاولة ابطاله، علما ان الامم المتحدة لم تغير شيئا في القانون، كان هناك حاجة لايجاد تحالفات مع احزاب اخرى لابطال او تعديل القانون، ومن هنا نتنبع اهمية تغيير لغة الحوار لنحل مشاكلنا".


يُشار أن مؤسس حزب البيت العربي هو المحامي أيمن أبو ريا، وترتكز أهداف الحزب على الاهتمام بالقضايا الملحة للمجتمع العربي في البلاد.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد