علوم وتكنلوجيا

تويوتا تستعرض مقاعد تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة على المشي.. فيديو

قامت مؤسسة تويوتا للتنقل اليوم بالكشف عن 5 نماذج اختبارية للمقاعد المتحركة ضمن التصفيات النهائية لمسابقتها التي عقدتها بمعرض إلكترونيات المستهلك 2019 بحثاً عن أجهزة يمكن دمجها بسلاسة بحياة الأشخاص الذين يعانون من مشكلات مرضية بالنصف السفلي من أجسادهم، ليكون استخدامها سهل ومريح مع زيادة مدى استقلالية الأفراد وقدرتهم على المشاركة في الحياة اليومية.


إعلان

يحمل أول نموذج اسم Evowalk والذي تم تقديمه من قبل شركة Evolution Devices الأمريكية، حيث يأتي على هيئة سوار يتم تركيبه حول أرجل المستخدمين ويستخدم مستشعرات لمراقبة المشي وتحفيز العضلات لمساعدة الشخص على المشي دون تعب.

أما الجهاز الثاني بتصميم أمريكي أيضاً، فهو Quix من شركة IHMC & Myolyn، على هيئة هيكل خارجي يمكن المستخدم من المشي سريعاً بشكل ثابت ووضع رأسي.

شاركت أيضاً شركة ايتالديزاين الشهيرة لتصميمات السيارات الإيطالية عبر جهاز Moby الذي يأتي على هيئة منصة ذات عجلات، حيث تدور فكرتها على أن تكون متوفرة في الأماكن العامة ويمكن تأجيرها عبر تطبيق على الهاتف لفترة محددة.

أما عن مقعد Ultralight Wheelchair المتحرك من Phoenix Ai فهو تحديث للمقاعد الحالية عبر استخدام ألياف الكربون خفيفة الوزن مع تميزه بذكاء اصطناعي يغير من مركز الجاذبية باستمرار كي يناسب النشاط الذي يقوم به الشخص للتخلص من الشعور السيء بالاهتزازات.

وأخيراً نرى Qolo الذي طوره فريق من جامعة تسوكوبا اليابانية على هيئة هيكل خارجي يرتكز على عجلات، بما يسمح للمستخدم بالجلوس أو الوقوف.

حصل كافة المشاركين الذين وصلوا لهذه المرحلة النهائية على 500 ألف دولار (1.87 مليون ريال) لاستكمال تطوير نماذجهم، بينما سيتم الإعلان عن الفائز في عام 2020 كي يحصل على جائزة قدرها مليون دولار (3.75 مليون ريال) حينها.


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد