محليات

الشاباك: دولة اجنبية تنوي التدخل في الانتخابات والكرملين يعلق على أنباء تدخل روسيا



زعم رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي" الشاباك" ناداف ارغمان مؤخرا بان دولة اجنبية تنوي التدخل بال انتخابات في إسرائيل، والتي من المزمع اقامتها في 9 نيسان/ابريل القادم. 

وأفادت القناة الإسرائيلية الثانية التي أوردت الخبر بأن تصريحات ارغمان صدرت خلال مؤتمر بجامعة تل ابيب، حيث قال ان هذا الهجوم يمكن ان ينفذ عن طريق هجمات الكترونية لقراصنة. 

وقالت القناة الثانية ان مضمون تحذير رئيس جهاز الشاباك المقلق بخصوص الانتخابات والتأثير على نتائجها، حذف من قبل الرقابة العسكرية بإسرائيل، والتي سمحت بالنشر فقط بان ارغمان حذر خلال تواجده بمؤتمر بجامعة تل ابيب من دولة اجنبية تنوي التدخل بالانتخابات.ووفقا لما صرح ارغمان فانه في هذه المرحلة لا يعرف لصالح من ستتدخل او الى من ستلحق الضرر، وأضاف ارغمان بانه لا يميز المصالح لهذا التدخل، لكنها ستحدث بالفعل. 

إعلان

وأشار الى ان هذا التدخل متوقع ان يحدث عن طريق هجمات سايبر وقراصنة. وشدد ارغمان وقال :"انا اعرف عن ماذا اتحدث" . والحديث يدور عن ظاهرة معروفة بكل انحاء العالم بالسنوات الأخيرة 


الكرملين يعلق على أنباء تدخل روسيا في انتخابات إسرائيل 


أعلن المتحدث الرسمي للرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن بلاده لم ولا ولن تتدخل في أي انتخابات في أي دولة في العالم.


وقال بيسكوف للصحفيين، في رد على طلب التعليق على تقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية عن احتمال تدخل روسي في الانتخابات الإسرائيلية المزمعة في أبريل/ نيسان من العام الجاري: "لا تقرأوا ما تكتبه وسائل الإعلام الإسرائيلية. روسيا لم ولا ولن تتدخل في أي انتخابات في أي دولة في العالم".


وكانت وسائل إعلام إسرائيلي تناقلت أخبارا عن احتمال التدخل الأجنبي في الانتخابات الإسرائيلية المبكرة القادمة في ربيع العام الجاري، حيث يسلط الإعلام المحلي لتل أبيب الضوء على احتمال تدخل موسكو بالانتخابات.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد